رغم قدراته الهائلة.. الذكاء الاصطناعي لا يعرف خليفة أشهر راقصة

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

أصبح الذكاء الاصطناعي، جزءًا من حياتنا في مختلف المهام ولكن يستخدمه البعض في أغراض قد تسبب أزمات، خصوصًا للمشاهير، والسؤال الذي يطرح نفسه، هل من الممكن أن تكون دقة الذكاء الاصطناعي بنسبة 100%، أم هناك أخطاء؟.

وفي تجربة مثيرة، وأثناء إعداد تقرير عن الراقصة سهير زكي، بمناسبة عيد ميلادها باستخدام الذكاء الاصطناعي، حدث خطأ عندما سألناه عن الراقصة سهير ذكي؟، فكانت الإجابة الفنانة دينا الشربيني، وهو بالطبع اختلاط في الأسماء بين الفنانة دينا الشربيني والراقصة وأيضًا والفنانة دينا، ولكن الطريف هو إذا لم انتبه لخطأ مثل ذلك ماذا سيكون حالي مع مدير التحرير عندما أعرضه عليه.

اقرأ أيضا| كيف خدع الذكاء الاصطناعى العالم بـ«رقصة زيلينسكي» | فيديو

وفي الحقيقة بعد تلك التجربة الثرية، أدهشتني كمية المعلومات التي قدمها لي الذكاء الاصطناعي، خلال البحث بالإضافة لحوار يشبه الدردشة مع صديق والاستجابة السريعة والمرنة حول نتائج البحث سواء بالتعديل والإضافة والمصادر، ولكن هناك أثار سلبية لتلك الأداة والتي قد تصيب البعض بالكسل والخمول والاعتماد بشكل جدي ومباشر عليها دون التأكد والبحث حول النتائج التي يقدمها.

ويفرض الذكاء الاصطناعي نفسه بقوة حول الوسط المعلوماتي الآن، ويستطيع أن يُحدث طفرة هائلة إذا تم استخدام وتوجيه قدراته في أشياء مفيدة.